العربية

English
简体中文
Français
Pусский
Español
Português
日本語
한국어
Tiếng Việt
Türk dili

مقدمة عن شاشة LCD

نشر الوقت: 2022-08-03     المنشأ: محرر الموقع

كأداة بصرية في معدات الألوان الرقمية ، تلعب  شاشة LCD دورًا لا يمكن الاستغناء عنه.مع تطور التكنولوجيا الإلكترونية الحديثة ، تم تحسين أداء ألوان الشاشة بشكل مستمر ، ويمكنها محاكاة التأثير الحقيقي للمشهد.ليس ذلك فحسب ، فمع تطور تكنولوجيا الشبكة ، جذبت الصور الملونة كحامل معلومات المزيد والمزيد من انتباه الناس ، كما أن متطلبات الناس للتأثيرات المرئية للصور الرسومية تزداد أعلى فأكثر.الشاشة عبارة عن جهاز إدخال وإخراج في نظام الكمبيوتر وجزء مهم من نظام معالجة الصور.يؤثر تأثير عرض لونه بشكل مباشر على جودة إعادة إنتاج الصورة الملونة.لذلك ، من الضروري أيضًا تحليل ودراسة خصائص ألوان العروض في مجال معالجة الصور.بفضل هيكلها الرقيق واستهلاكها المنخفض للطاقة والإشعاع المنخفض ، تم استخدام  شاشات LCD على نطاق واسع ليس فقط في مجال المكاتب ولكن أيضًا في مجالات معالجة الصور والتصميم الاحترافية.مع تطور التكنولوجيا ، أصبح اتجاه استبدال شاشات CRT في النهاية أمرًا لا يقاوم.

هنا قائمة المحتوى:

معلمات أهمية وحالة معايرة الشاشة

المعلمات الرئيسية لتقييم أداء العرض


معلمات أهمية وحالة معايرة الشاشة

شاشة LCD هي نافذة على عالم الألوان الرقمية ، وتوفر الطريقة الأكثر ملاءمة لمراقبة الصور الملونة والصور الرسومية.ومع ذلك ، فإن إعادة إنتاج ألوان الشاشة ستتغير بمرور الوقت ، لذلك يجب معايرة الشاشة وتصحيح أخطائها بانتظام أثناء الاستخدام ؛يجب أن تكون الشاشة المستخدمة لمعالجة ألوان الصور الرسومية والتدقيق الإلكتروني للشاشة وفقًا لمعيار ISO.يتم إجراء معايرة دورية للتأكد من أن الشاشة الملونة دقيقة وصحيحة قدر الإمكان.قبل معايرة شاشة LCD ، يجب ضبط حالة عملها.كأداة للتعبير عن اللون ، تحتوي كل كمية ضوء لون أساسي للشاشة على نطاق سطوع معين (نطاق كثافة ديناميكي) ، وعلاقة درجة لون أداء السطوع ، والحد الأقصى للسطوع الناتج عن المزج.الخصائص الضوئية واللونية للبيض اللامع (تسمى النقاط البيضاء) ، مؤشرات الأداء المحددة القابلة للقياس هي:

(1) سطوع النقطة البيضاء لشاشة LCD: أي سطوع الضوء الأبيض المتكون من مزج أقصى شدة للضوء من ثلاثة ألوان حمراء وخضراء وزرقاء ، وعادة ما يتم التعبير عنها بوحدة قياس الضوء  "كانديلا / متر مربع ؛

(2) يعرض لون شاشة LCD النقطة البيضاء: معبراً عنها في درجة حرارة اللون ، تكون الوحدة هي Kelvin ، وعادة ما يتم ضبطها على درجة حرارة اللون للإضاءة القياسية D65.

(3) معامل جاما  لشاشة LCD : يُعبر عنه بقيمة جاما.من خلال ضبط مؤشرات الأداء الرئيسية الثلاثة هذه ، يمكن تغيير حالة عمل الشاشة لتحقيق تأثير العرض الملون المثالي.


المعلمات الرئيسية لتقييم أداء العرض

يحدد المعيار الدولي ISO 12646 المعايير ذات الصلة لأداء شاشة LCD لمعالجة الصور الاحترافية.يتضمن ذلك توحيد العرض وأداء التركيز ومعدل التحديث واللون والدقة والسطوع والمزيد.

(1) مؤشر انتظام العرض: عند عرض صورة بيضاء أو سوداء أو ملونة موحدة ، يجب أن تكون الشاشة موحدة بصريًا ؛أي أن فرق السطوع لجميع نقاط القياس على شاشة LCD بالنسبة إلى نقطة المركز يجب أن يكون في حدود 5 في المائة ، على الأقل في حدود 10٪ ، يجب ألا يكون هناك عدم انتظام مرئي واضح في هذه المناطق.

(2) دقة الألوان المعروضة: هناك عشرات الآلاف من الألوان في الطبيعة ، وهي غنية جدًا ، ويعبر كل جهاز عرض عن الألوان وفقًا لمساحة الألوان الخاصة به والوسيط المقابل ، لذلك قد تختلف الألوان المعروضة عن المشهد الحقيقي. انحرفت.

(3) نطاق التدرج اللوني للعرض: يشير إلى منطقة النطاق المكونة من عدد الألوان التي يمكن التعبير عنها بواسطة شاشة LCD ، ويشير أيضًا إلى نطاق الألوان الذي يمكن التعبير عنه بواسطة وسائط معينة.


ما ورد أعلاه هو المحتوى المناسب حول مقدمة شاشة LCD.إذا كنت مهتمًا بشاشات LCD ، يمكنك الاتصال بنا.موقعنا هو www.smartboardfactory.com.


مقالات ذات صلة

محتوى فارغ!

اتصل بنا

المبنى رقم 5 ، المدينة الصناعية للمعدات التعليمية ، حديقة Fengcheng الصناعية ذات التقنية العالية ، مدينة Yichun ، مقاطعة Jiangxi
13823184045 -0086
13538047002 -0086
حقوق التأليف والنشر 2022 Jiangxi Yichuang Electronic.جميع الحقوق محفوظة 赣 ICP 备 2021001990 号 -2 خريطة الموقع |بدعم من leadong.com