news---banner
مسكن » أخبار » مقدمة عن شاشات LCD

مقدمة عن شاشات LCD

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-08-03      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

كأداة مرئية في جهاز ألوان رقمي ، شاشات الكريستال السائل تلعب دورًا لا يمكن الاستغناء عنه ، فمع تطور التكنولوجيا الإلكترونية الحديثة ، يتم تحسين أداء ألوان الشاشة بشكل مستمر ، والتي يمكن أن تحاكي التأثير الحقيقي للمشهد. ليس هذا فقط ، مع تطور تقنية الشبكة ، الصور الملونة كناقل للمعلومات جذب المزيد والمزيد من الاهتمام ، وأصبح لدى الأشخاص متطلبات أعلى وأعلى للتأثيرات المرئية للصور الرسومية. العرض عبارة عن جهاز إدخال وإخراج في نظام الكمبيوتر وجزء مهم من نظام معالجة الصور ، وتأثير عرض لونه مباشرة يؤثر على جودة إعادة إنتاج الصورة الملونة ، لذلك من الضروري أيضًا تحليل ودراسة الخصائص اللونية للشاشات في مجال معالجة الصور ، مع هيكلها النحيف والخفيف ، وانخفاض استهلاك الطاقة ، وانخفاض الإشعاع وغيرها من الخصائص ، شاشات الكريستال السائللا يتم استخدامه على نطاق واسع في مجال المكاتب فحسب ، بل يتم استخدامه أيضًا على نطاق واسع في مجال معالجة الصور وتصميمها الاحترافي. مع تطور التكنولوجيا ، لا يمكن إيقاف الاتجاه لاستبدال شاشات CRT في النهاية.

شاشات الكريستال السائل

هنا قائمة المحتوى:

معلمات أهمية وحالة معايرة الشاشة

المعلمات الرئيسية لتقييم أداء العرض


معلمات أهمية وحالة معايرة الشاشة

شاشة LCD هي نافذة على عالم الألوان الرقمية ، مما يوفر أسهل طريقة لعرض الصور الملونة والصور الرسومية ، ومع ذلك ، ستتغير درجة إعادة إنتاج ألوان الشاشة بمرور الوقت ، لذلك يجب معايرة الشاشة وتصحيح الأخطاء بانتظام أثناء الاستخدام ؛يجب أن تتوافق الشاشة المستخدمة في معالجة ألوان الصور الرسومية والتدقيق الناعم للشاشة مع معايير ISO. قم بإجراء معايرة دورية للتأكد من أن شاشة العرض الملونة دقيقة وصحيحة قدر الإمكان. قبل معايرة شاشة العرض البلورية السائلة ، يجب ضبط حالة عملها. كأداة للتعبير عن اللون ، تحتوي كل كمية ضوء لون أساسي للشاشة على نطاق سطوع معين (نطاق كثافة ديناميكي) ، وعلاقة تدرج اللون لتعبير السطوع ، والحد الأقصى للسطوع الناتج عن المزج. الخصائص الضوئية واللونية للأبيض الساطع (تسمى النقطة البيضاء) ، مؤشرات الأداء المحددة القابلة للقياس هي:

(1) سطوع النقطة البيضاء لشاشة العرض البلورية السائلة: أي سطوع الضوء الأبيض الذي يتكون من مزيج من شدة الضوء القصوى للأحمر والأخضر والأزرق ، وعادة ما يتم التعبير عنها بوحدة اللمعان 'candela / متر مربع'؛

(2) النقطة البيضاء للون التي تعرضها شاشة LCD: يتم التعبير عنها في درجة حرارة اللون ، الوحدة هي Kelvin ، وعادة ما يتم ضبطها على درجة حرارة اللون لمصدر الضوء القياسي D65.

(3) عرض شاشات الكريستال السائل معامل جاما: يُعبر عنه بقيمة جاما ، من خلال ضبط مؤشرات الأداء الثلاثة الرئيسية هذه ، يمكن تغيير حالة عمل الشاشة لتحقيق تأثير عرض ملون مثالي.


المعلمات الرئيسية لتقييم أداء العرض

تحدد المواصفة القياسية الدولية ISO 12646 المعايير ذات الصلة لأداء شاشات الكريستال السائل لمعالجة الصور الاحترافية ، والتي تشمل توحيد العرض وأداء التركيز ومعدل التحديث واللون والدقة والسطوع والمزيد.

(1) مؤشر انتظام العرض: عند عرض صورة بيضاء أو سوداء أو ملونة موحدة ، يجب أن تكون الشاشة موحدة بصريًا ؛أي أن فرق السطوع لجميع نقاط القياس على شاشة العرض البلورية السائلة بالنسبة إلى نقطة المركز يجب أن يكون في حدود 5٪ ، على الأقل في حدود 10٪ ، ويجب ألا يكون هناك عدم تجانس مرئي واضح في هذه المناطق.

(2) دقة الألوان المعروضة: هناك عشرات الآلاف من الألوان في الطبيعة ، وهي غنية جدًا.يعبر كل جهاز عرض عن الألوان وفقًا لمساحة اللون الخاصة به والوسيط المقابل ، لذلك قد تنحرف الألوان المعروضة عن المشهد الحقيقي.

(3) نطاق التدرج اللوني للعرض: يشير إلى نطاق النطاق الذي يتكون من عدد الألوان التي يمكن التعبير عنها بواسطة شاشة عرض بلورية سائلة ، ويشير أيضًا إلى نطاق الألوان الذي يمكن أن يعبر عنه وسيط معين.


ما ورد أعلاه هو المحتوى المناسب حول إدخال شاشات الكريستال السائل. إذا كنت مهتمًا بشاشات LCD ، فيمكنك الاتصال بنا.


منتجات ذات صله

مقالات ذات صلة

محتوى فارغ!

روابط سريعة

ييتشوانغ

منتجات

اتصل بنا

المبنى رقم 5 ، المدينة الصناعية للمعدات التعليمية ، حديقة Fengcheng الصناعية ذات التقنية العالية ، مدينة Yichun ، مقاطعة Jiangxi
13823184045 -0086
13538047002 -0086
حقوق التأليف والنشر 2022 Jiangxi Yichuang Electronic.جميع الحقوق محفوظة 赣 ICP 备 2021001990 号 -2 خريطة الموقع |بدعم من leadong.com