news---banner
مسكن » أخبار » ألواح الكتابة التفاعلية » تكنولوجيا القيادة بشاشة LCD

تكنولوجيا القيادة بشاشة LCD

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-03-29      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

ال عرض شاشات الكريستال السائل يتكون بشكل أساسي من فيلمين رقيقين عضويين شفافين، وتمتلئ مجموعة الهيكل بسائل بلوري سائل بين الزجاج، ويتم طلاء طبقة الموصل على الفيلم الشفاف السفلي، والتي يمكن أن تشكل أقطاب كهربائية موصلة بشكل فعال.والأهم من ذلك، بعد شحن القطب الكهربائي، يمكن تشكيل تأثير المجال الكهربائي المقابل مع الموصل السفلي، وسوف يتغير أيضًا نفاذية الضوء للكريستال السائل، وسيتم امتصاص الضوء الخارجي لإنشاء عرض شكل مشابه لشكل القطب.




وهنا قائمة المحتوى:


l محرك الجهد

l اتصال القطب

l ترتيب قطب المصفوفة السلبي

l تقنية القيادة الديناميكية للمصفوفة السلبية




محرك الجهد


(1) سيتم تحليل شاشة LCD كهربائيًا تحت جهد التيار المستمر، لذلك يجب تشغيلها بواسطة التيار المتردد والحد من كمية مكون التيار المستمر للتيار المتردد بما لا يزيد عن عشرات الميليفولت.

(2) منذ تغيير الخصائص البصرية لل عرض شاشات الكريستال السائل تحت تأثير المجال الكهربائي، يعتمد التشوه المرن على البلورة السائلة كسلسلة متصلة مرنة، ويكون وقت الاستجابة طويلًا.ولذلك، فإن تأثير جهد قيادة التيار المتردد لا يعتمد على معدل نقل البلورة السائلة عند تردد تكون قيمته القصوى أقل من 103 هرتز.ويرتبط تباينه فقط بقيمة RMS للجهد المطبق.

3) الخلية البلورية السائلة عبارة عن حمل سعوي، وهو غير قطبي وتأثير الضغط الإيجابي والسلبي هو نفسه.




اتصال القطب


ال عرض شاشات الكريستال السائل يمكن تقسيم الجهاز إلى أجزاء متعددة على بكسل العرض.وتنقسم الأخيرة إلى المصفوفة السلبية والمصفوفة النشطة.بكسل عرض المقطع يعني أن بكسل العرض عبارة عن شريط طويل، ويسمى أيضًا مقطع مكتوب، والأكثر شيوعًا هو سبعة أجزاء تعرض الشاشة الأرقام والحروف الإنجليزية والأحرف الصينية وما إلى ذلك. السعة ثابتة، تشبه الأنبوب الرقمي، لكن استهلاك الطاقة صغير نسبيًا مقارنة بالأنبوب الأساسي، وهو منخفض جدًا.



ترتيب قطب المصفوفة السلبي


تتكون المصفوفة المنفعلة من مجموعتين من الأقطاب الكهربائية الخطية ITO المحفورة داخل عرض شاشات الكريستال السائل في الاتجاهين X وY.يتم وضع وحدات البكسل عند تقاطع الأقطاب الكهربائية X و Y.عادة، تُسمى أقطاب الاتجاه x أقطاب الصف، وتسمى أيضًا أقطاب المسح.تسمى الأقطاب الكهربائية ذات الاتجاه y بأقطاب العمود، وتسمى أيضًا أقطاب الإشارة.عادةً، لا تحتوي الأقطاب الكهربائية على فجوات بين الصفوف أو الأعمدة.في المصفوفة النشطة، يتم توصيل كل بكسل في شاشة LCD بجهاز نشط (الصمام الثنائي أو الترانزستور أو FET).توجد أقطاب المصفوفة والأجهزة النشطة على الركيزة الزجاجية السفلية، بينما يوجد قطب كهربائي مشترك واحد فقط على الركيزة الزجاجية العلوية.بالنسبة لجهاز عرض الكريستال السائل ذو المصفوفة المنفعلة، يتم تصنيع جهد القيادة من خلال جهد قطب الصف والعمود المدخل بشكل متزامن.إن جهد القيادة عبارة عن تقنية قيادة يتم تطبيقها مباشرة على أقطاب البكسل بحيث تتوافق شاشة الكريستال السائل مباشرة مع إشارة جهد القيادة.تُعرف أيضًا باسم طريقة الدفع المباشر.وفقًا لأوضاع المعالجة المختلفة، يمكن تقسيمها إلى محرك ثابت ومحرك ديناميكي.تشير القيادة الثابتة إلى حالة العرض عندما يتم تطبيق إشارة الجهد على الأقطاب الكهربائية الأمامية والخلفية للبكسل، وحالة العرض عندما لا يتم تطبيق أي جهد.عندما يكون عدد الخيوط صغيرًا نسبيًا، عادةً ما يكون من السهل استخدام محرك ثابت ولا يتطلب مسحًا ميدانيًا.




تقنية القيادة الديناميكية للمصفوفة السلبية


(1) قم بمسح كل بكسل على الخط في نفس الوقت، ويختفي جهد جميع البكسلات على الخط بعد المسح، وهو ما يختلف عن المسح نقطة بنقطة في CRT.

(2) بكسل في كل صف من عرض شاشات الكريستال السائل يتم تحديدها في فترات مختلفة، مما قد يؤدي إلى عدم تساوي سطوع الصورة.

(3) دورة العمل: نسبة وقت بوابة القطب إلى فترة الإطار لكل خط مسح.وهو يساوي معكوس قطب المسح.كلما زاد عدد خطوط المسح، قلت دورة العمل، وقلت استجابة الكريستال السائل وفقًا لتأثير تراكم الطاقة عرض شاشات الكريستال السائل جهاز؛وإلا كلما كانت الاستجابة أكبر.


ما ورد أعلاه هو المحتوى ذو الصلة بتقنية محرك شاشة LCD.إذا كنت مهتمًا بشاشة LCD، يمكنك الاتصال بنا.موقعنا هو www.smartboardfactory.com.


منتجات ذات صله

مقالات ذات صلة

محتوى فارغ!

روابط سريعة

ييتشوانغ

منتجات

اتصل بنا

المبنى رقم 5 ، المدينة الصناعية للمعدات التعليمية ، حديقة Fengcheng الصناعية ذات التقنية العالية ، مدينة Yichun ، مقاطعة Jiangxi
13823184045 -0086
13538047002 -0086
حقوق التأليف والنشر 2022 Jiangxi Yichuang Electronic.جميع الحقوق محفوظة 赣 ICP 备 2021001990 号 -2 خريطة الموقع |بدعم من leadong.com